fbpx
جامعة 29 مايس
الجامعات التركية

جامعة اسطنبول 29 مايس İstanbul 29 Mayıs

 جامعة اسطنبول 29 مايس واحدة من الجامعات الخاصة العديدة المتواجدة في مدينة اسطنبول وتعتبر واحدة من أفضل الخيارات للطالب من أجل الدراسة في تركيا وسنتعرف في هذا المقال عن التخصصات المتواجدة فيها بالإضافة للكليات وبعض المعلومات المهمة .

نبذة عن جامعة اسطنبول 29 مايس İstanbul 29 Mayıs :

تأسست الجامعة عام 2010 نتيجة سنوات طويلة من الخبرة والجهود وذلك عن طريق مؤسسة ديانة التركية . وتهدف الجامعة التي تأسست في مدينة اسطنبول التي هي نقطة التقاء الحضارات حيث عاش الناس في مختلف المعتقدات والثقافات معاً لعدة قرون إلى المساهمة في تراكم العلوم الإنسانية من خلال البحث العلمي وتدريب الباحثين من أجل تحقيق أهداف الجامعة والدولة .

تحتل جامعة اسطنبول 29 مايس İstanbul 29 Mayıs الترتيب 173 على مستوى الجامعات التركية . أما عالميا فهي تحتل الترتيب 11010 وذلك حسب موقع Ranking Web Of Üniversities

من ناحية أخرى فإن الجامعة تسعى دائما إلى أن تكون جامعة رائدة في كل مجالات العلوم الانسانية والاجتماعية . ومن الجدير بالذكر أنها عضو ببرامج التبادل الطلابي الأوروبي – ايراسموس – وقد حصلت عام 2014 على الميثاق الأوروبي للتعليم العالي .

الحياة في الحرم لجامعة اسطنبول 29 مايس :

إن حرم الجامعة مصمم لتلبية جميع أنواع الاحتياجات الطلاب فهو حرام متداخل مع الطبيعة ذو طراز كلاسيكي جديد . وذو اطلالات طبيعية فريدة التي تعطي الشعور بالراحة ، والموقع الذي يوفر سهولة الوصول إلى كل نقطة في مدينة اسطنبول العالمية.

اقرأ عن جامعة حسن كالينجو .

قاعات الدراسة وغرف الندوات في جامعة اسطنبول 29 مايس İstanbul 29 Mayıs :

توجد قاعات مؤتمرات وقاعات محاضرات – فصول دراسية مناسبة لجميع أنواع الأنشطة العلمية والثقافية في الحرم الجامعي.

قاعة المحاضرات و الفصول الدراسية وقاعات الندوات مدعمة بلوحات ذكية وعاكسات وأجهزة كمبيوتر ، وهناك أيضا مساحات خاصة وغرف كمبيوتر لأنشطة نوادي الطلاب.

توفر مكتبة جامعة إسطنبول 29 مايس للطلاب بيئة عمل فسيحة وهادئة. يوجد ما يقرب من 80000 كتاب في مختلف مجالات العلوم الاجتماعية والإنسانية في مكتبة الجامعة.

مساكن الطلبة :

توفر مهاجع السكن في الجامعة للطلاب الراحة والجمال والأمن معاً . ومن أجل تلبية كل احتياجات الطلاب للسكن يتواجد السكن في حرام عمرانية وهو السكن الخاص بالإناث . وسكن في حرم الملكينت وهو خاص للذكور .

وكل سكن مجهز بغرف ذات أسرة بطابقين وحمامات ومراحيض منفصلة . ويوجد بكل طابق قاعات دراسية كافية ومناطق للراحة بالإضافة إلى وجود مناطق خارجية تسمح بالمشي وممارسة بعض الأنشطة الرياضية.

يمكنك الاطلاع على السكن في جامعة ايشيك 

الكليات في جامعة 29 مايس 29 Mayıs :

  1. كلية الآداب .
  2. كلية التربية.
  3. الحقوق .
  4. كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية .
  5. كلية الإلهيات .

تخصصات جامعة 29 مايس :

الترجمة والترجمة الفورية للعربية
تعليم اللغة العربية
الاقتصاد (الإنجليزية)
فلسفة
قانون
الالهيات
الترجمة والترجمة الفورية للانكليزية
تدريس اللغة الإنجليزية (الإنجليزية)
التدريس في مرحلة ما قبل المدرسة
علم النفس
التوجيه والإرشاد النفسي
العلوم السياسية والعلاقات الدولية (إنجليزية)
الخدمات الاجتماعية
تاريخ
اللغة التركية وآدابها
تعليم اللغة التركية

جامعة السلطان محمد الفاتح .

الدراسة عن طريق مركز الخوارزمي الأكاديمي والقبول في جامعة 29 مايس :

يمكن للطالب الحصول على قبول من جامعة اسطنبول 29 مايس وذلك بدون أي من امتحانات القبول المعروفة مثل الـ SAT1 أو YÖS أو SAT2 . وذلك بمجرد ارسال الأوراق بشكل مباشر عن طريق مركز الخوارزمي الأكاديمي .

وتشترط الجامعة للبدأ في الدوام أن يكون االطالب حامل لشهادة اتقان اللغة التي سوف بدرس بها , التوفل أو الايلتس لتخصصات اللغة الاانكليزية . والتومر لتخصصات اللغة التركية .

وللتسجيل واختيار الجامعة . اضغط هنا .

اقرأ أيضأ :

  1. دراسة اللغة التركية (التومر) في مركز الخوارزمي الأكاديمي
  2. دراسة السات في اسطنبول 
  3. جامعة  مالتيبه 
  4. دراسة الطب البشري في تركيا .

وفي حال رغبتك بدراسة اللغة التركية أو حضور كورسات تحضيرية بالنسبة للغة الانكليزية بالإضافة لدورات تحضيرية للطلاب في كل من اليوس أو السات يمكنك التواصل على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

00905013318705

وللغة الانكليزية والتركية على الرقم التالي:

00905524940030

أو عبر الإيميل:

info@study-in-istanbul.com

الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب