fbpx
أفضل 5 جامعات في اسطنبول
الجامعات التركية - الجامعات الحكومية

أفضل 5 جامعات في اسطنبول

تتميز تركيا بالعدد الكبير للجامعات – الحكومية والخاصة – ونلاحظ أن مدينة اسطنبول تتفوق على المدن الأخرى بعدد الجامعات التي تضمها. حيث تضم مدينة اسطنبول 10 جامعات حكومية وأكثر من 25 جامعة خاصة . ويحتل قسم كبيرة من هذا الجامعات مراتب متقدمة ضمن التصنيفات المحلية والعالمية .

أفضل 5 جامعات في اسطنبول :

جامعة اسطنبول Istanbul Üniversitesi :

تعتبر جامعة اسطنبول واحدة من أفضل الجامعات الحكومية المتواجدة في المدينة وهي أقدم جامعة تركية وتتواجد حسب العديد من التصنيفات العالمية ضمن افضل 500 جامعة في العالم .

تم تأسيس الجامعة عام 1453 بعد فتح اسطنبول على أيدي الجيش العثماني بقيادة السلطان محمد الثاني ( الفاتح ) وتضم عشرات التخصصات منها الطب الصيدلة وطب الأسنان .

اضغط هنا للوصول إلى جميع تخصصات جامعة اسطنبول .

جامعة بوغازتشي Bogaziçi Üniversitesi :

تأسست جامعة بوغازتشي عام 1863 من قبل المخترع والفني والمهندس المعماري د.سايروس هاملين وهي اول كلية أمريكية تكون خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية في اسطنبول .

وبحسب أخر احصائية تضم الجامعة حاليا 16233 طالباً , منهم 12912 طالب ليسانس , 3321 طالب دراسات عليا , و 2618 خريجاً .

كان لهذه الجامعة تأثير مهم في تحديث الفكر السياسي، الاجتماعي، الاقتصادي، والعلمي في تركيا بأكملها. وقد تم التبرع بها للجمهورية التركية في أوائل السبعينيات.

جامعة اسطنبول تكنيك Istanbul Teknik Üniversitesi :

تأسست الجامعة  في عام 1773 و في عام 1944 اطلق عليها اسم جامعة اسطنبول التقنية İstanbul Teknik Üniversitesi وهي اليوم تصنف من من ضمن افضل 5 جامعات في تركيا و افضل 750جامعة عالميا .

تستقطب الجامعة الطلاب الدوليين الراغبين في دراسة التخصصات الهندسية حيث تعتمد اللغة التركية و اللغة الانجليزية لغات تدريس اساسية لاغلب التخصصات المتوفرة بها.

جامعة مرمرة Marmara Üniversitesi :

بدأت جامعة مرمرة التعليم والتدريب مع 9 كليات في العام الدراسي 1982-1983 . واليوم ارتفع عدد الكليات إلى 18 وعدد المعاهد إلى 12 معهد .

و تعد جامعة مرمرة واحدة من مؤسسات التعليم العالي المهمة التي تحاول المساهمة في المعرفة العلمية لتركيا من خلال ما يقرب من 3300 من أعضاء هيئة التدريس وأكثر من 80.000 طالب.

تخصصات جامعة مرمرة .

جامعة كوتش Koç Üniversitesi :

تأسست جامعة كوتش في عام 1993 باعتبارها جامعة خاصة غير ربحية في اسطنبول ، تركيا. منذ تأسيسها ، أصبحت واحدة من الجامعات الرائدة في تركيا ، وتتميز بمساهمات ملحوظة في الارتقاء بالتعليم والمعرفة والخدمات على الصعيدين المحلي والخارجي.

تعتبر من أفضل 5 جامعات في اسطنبول لأنها تقدّر الجامعة  وتسعى بنشاط إلى خلق حرم جامعي متنوع ، حيث الأفكار والثقافات والقيم والشخصيات المختلفة ،  ليس للتتعايش فقط ، ولكن لتساهم أيضا بشكل متبادل في توسع الفرد و الجماعة.

الدراسة في اسطنبول :

الجامعات الحكومية :

عدد الجامعات الحكومية أكثر من 115 جامعة منها 10 جامعات في اسطنبول , وتعتبر الدراسة في معظم الجامعات الحكومية زهيدة التكاليف . و يجب على الطالب الذي يريد الالتحاق بواحدة من الجامعات الحكومية أن يجتاز بداية اختبار القبول المسمى اختبار اليوس ,أو أحد الاختبارات العالمية مثل اختبار السات .

وما يجب علينا معرفته هو أنه يوجد بعض الجامعات الحكومية التي تقبل الطلاب بدون امتحان اليوس أو السات , ولكن نسبة قبول الطالب فيها تكون ضعيفة جدا , وذلك يعود إلى أن الأفضلية تكون دائما للطالب الحاصل على إحدى الشهادتين  .

الجامعات الخاصة :

لا يحتاج الطالب فيها الى اجتياز أحد امتحانات القبول , كل ما يحتاجه الطالب للدراسة في واحدة من الجامعات الخاصة أن يكون متقن للغة التدريس الأساسية للجامعة .

واذا كان الطالب غير متقن للغة التدريس بالجامعة ( الإنكليزية غالبا والتركية ببعض الجامعات ) , فيدخل الطالب سنة تحضير للغة من أجل تعلمها ومتابعة دراسته في الجامعة.

اسماء الجامعات الخاصة في تركيا .

ويمكنكم عن طريق مركز الخوارزمي الأكاديمي أن تحصلوا على منح جزئية أو كاملة للدراسة في الجامعات الخاصة التركية  .

00905531638701

00905531638702

وللغة الانكليزية والتركية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

 

 

Summary
Article Name
أفضل 5 جامعات في اسطنبول
Description
تتميز تركيا بالعدد الكبير للجامعات - الحكومية والخاصة - ونلاحظ أن مدينة اسطنبول تتفوق على المدن الأخرى بعدد الجامعات التي تضمها. حيث تضم مدينة اسطنبول 10 جامعات حكومية وأكثر من 25 جامعة خاصة . ويحتل قسم كبيرة من هذا الجامعات مراتب متقدمة ضمن التصنيفات المحلية والعالمية .
Author
Publisher Name
مركز الخوارزمي
Publisher Logo
الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب