fbpx
السكرتارية والتوثيق الطبي
غير مصنف

السكرتارية والتوثيق الطبي في تركيا

أهمية الفرع :السكرتارية والتوثيق الطبي Tıbbi Dokümantasyon ve Sekreterlik

السكرتارية والتوثيق الطبي Tıbbi Dokümantasyon ve Sekreterlik هي من أهم الفروع في المجال الطبي حيت يقوم العامل في السكرتارية الطبية بوظائفة متعددة: و بالأخص كل ما يتعلق بالشواهد المهنية المختلفة .حيت يقوم على انه واحد من اعلى المجالات في نضام التوظيف فهو يستطيع دمج الواجبات المتعلقة بالإدارة و الواجبات الطبية.له أهمية أساسية في أقسام المشافي والعيادات من كتابة تقارير و التوثيقات الطبية الى الوصفة العلاجية “الروشيتات” وتنظيم العيادة في أدوار المرضى

أهم المواد :

مصطلحات طبية
التوثيق الطبي
مبادئ إدارة المؤسسات الصحية
وظائف الأعضاء
كمبيوتر “برامج السيستم للمشافي التركية”

أماكن العمل :

المراكز الصحية
المستشفيات خاصة أو عامة
العيادات خاصة أو عامة
الصيدليات

السكرتارية الطبية هي من أهم الفروع في المجال الطبي حيت يقوم العامل في السكرتارية الطبية بوضائفة متعددة: و بالاخص كل ما يتعلق بالشواهد المهنية المختلفة .حيت يقوم على انه واحد من اعلى المجالات في نضام التوظيف فهو يستطيع دمج الواجبات المتعلقة بالإدارة و الواجبات الطبية.

اقرأ أيضاً عن التخدير .

معلومات عن تخصص السكرتارية والتوثيق الطبي Tıbbi Dokümantasyon ve Sekreterlik

ان مهنة السكرتارية الطبية يمكنني ان تتضمن أنواع مختلفة من مسؤوليات العمل . كترتيب الأوراق ،تسجيل التواريخ المهمة،و خاصة معرفة مشاكل المرضى الإدارية . و بالتالي يكون السكريتير له فكرة شاملة عن متطلبات المشفى و بالتالي يمكن القول ان له موقع استراتيجي في المشفى.

حيت يهدف هذا التخصص الى صنع عامل قادر على تنظيم و تسيير الخدمة ،حيت يجب عليه استقبال المرضى ، تنظيم الملفات ،التكلف بكل الفواتير التي على المشفى، تنظيم المواعيد للمرضى و العمليات الطبية، تسجيل كل الملفات في الأرشيف ،تفقد البريد أيضاً.

السكرتارية و التوثيق الطبي Tıbbi_dokumantasyon vs Sekreterlık

السكرتارية والتوثيق الطبي

راتب السكرتير الطبي

في سنة 2017 كانت الرواتب ما بين 25000دولار و 35000دولار و بالتالي يختلف من بلد الى اخر و من منطقة إلى أخرى

و بالتالي يمكن القول ان الرواتب تتعلق بالمكان و زمان العامل حيت ان في المناطق التي يكون فيها الطلب متواجد بكثرة تكون الرواتب اعلى لجدب العاملين و بالتالي تكون المنافسة الأعلى و كذلك العكس في المناطق الضعيفة.

و بالتالي فهو يعد فرصة ذهبية للالتحاق بالمجالات الطبية للراغبين فيها و الذي ينمو و يتكاثر عددهم يوما بعد يوم فهو بمثابة جوهر المستشفى  بالحصول على أهمية الحفاظ و الوصول الى الأرشيف .

يمكنك الاطلاع عن رواتب الهندسة الميكانيكة .

متطلبات القبول في التخصص

و كالمعتاد فإن تخصص السكرتاريا الطبية يعتبر هو أيضاً من التخصصات المهمة كالطب و بالتالي سيتطلب مجهودات عالية و نقطة جيدة في امتحان اليوس أو السات هذا بنسبة للجامعات الحكومية .اما بالنسبة للجامعات الخاصة تواصل معنا على الخاص.

للمهتمين بالتخصص و  يريدون الدراسة في تركيا لا تنسوا التواصل معنا ( مركز الخوارزمي الأكاديمي ) و الاتصال على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

وللغة التركية والإنكليزية على الرقم التالي :

00905524940030

 

مواضيع ذات صلة :

 

الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب