fbpx
غير مصنف

خطوات يجب على الطالب عملها قبل القدوم إلى تركيا للدراسة 2021

خطوات قبل القدوم إلى تركيا للدراسة 2021

عزيزي الطالب في هذا المقال سوف نذكر لك أهم الأجراءت والخطوات التي يجب على الطالب أن يقوم بها ويحضرها قبل القدوم إلى تركيا لأجل الدراسة , وذلك من أجل تسهيل حياته في تركيا وخاصة عند بداية قدومه .

خطوات قبل القدوم إلى تركيا للدراسة 2021 :

  • أولا يجب على الطالب أن يتوجه للسفارة التركية في بلده ويقوم بتعديل الشهادة , وقد شرحنا بمقال سابق عن كيفية تعديل الشهادة للطالب سواء كان خارج أو داخل تركيا .

ملاحظة : 

من الممكن أن يواجه الطالب بعض المشاكل وقد ترفض السفارة تعديل الشهادة بحجة عدم وجود قبول جامعي , فإذا كان يتواجد مع الطالب قبول جامعي فذلك يسهل من الاجراءات .

أما في حال عدم تواجد قبول جامعي , يقوم الطالب بتصديق الشهادة من الخارجية , شهادة العاشر والحادي عشر والبكلوريا .

يوجد بعض السفارات متعاونة جدا مع مواطنيها في تركيا , مثل المغرب والمملكة العربية السعودية , في حال نسي الطالب أن يعدل الشهادة كليا أو نسي يصدق , يستطيع أن يقوم بهذه الإجراءات من السقارة والقنصلية الموجودة في تركيا , ولكن هذا الأمر قد يستهلك الكثير من الوقت والتعب والجهد .

ملاحظة 2:

كثير من الطلاب يظنون أن الترجمة والتصديق هي تعديل للشهادة , وقد شرحنا بفيديوهات ومقالات سابقة وقلنا أن التعديل ( الدنكليك ) هو الوثيقة التي تثبت أن الشهادة التي عند الطالب تعادل الشهادة التركية , وبعدها يتم تقديم الأوراق لمديريات التربية بعد أن يتم حجز موعد وخلال فترة بين اسبوع وشهر يستطيع الطالب استلام التعديل .

تعديل الشهادة الثانوية في تركيا .

  • ثانيا : من المهم على الطالب أن يهتم بموضوع السكن قبل قدومه إلى تركيا سواء عن طريق مكاتب أو معارف أو أصدقاء أو عن طريق الجامعة نفسها , يستطيع الطالب أن يحجز سكن قبل قدومه إلى تركيا . أما بالنسبة لخيارات السكن المتاحة للطالب الأجنبي , فقد ذكرناها بالتفصيل بمقالة سابقة .

خيارات السكن للطلاب في تركيا 2020 2021 .

  • ثالثا : من الأمور المهمة التي يجب على الطالب أن يأخدها بعين الاعتبار هو موضوع العملة التي يجب أن تكون متواجدة مغ الطالب عندما يتوصل على تركيا . فقد يتسائل الطالب عن العملة التي يجب أن يحملها معه من البلد الأم إلى تركيا , وإليكم الحل الأفضل : هو تحويل النقود التي تتواجد عند الطالب إلى عملتي اليورو أو الدولار , وعند قدومه إلى تركيا يقوم بتحويل النقود إلى الليرة التركية .

ملاحظة :

لحظة قدوم الطالب إلى تركيا , من الطبيعي أن يحتاج مبلغ صغير من أجل ( ركوب المواصلات ) أو ( شراء خط هاتف ) …الخ , بمعنى أخر , يجب أن يكون حامل لمبلغ 350 ليرة تركي , ولكن الأموال الأخرى من الأفضل أن يدعها باليورو أو الدولار ويبدأ بتحويلها في تركيا .

  • رابعا : يجب على الطالب عند قدومه إلى تركيا أن يكون دراية ببعض الكلمات والمصطلحات التركية المستخدمة بالحياة اليومية والتي تخول الطالب أن بتعامل بشكل بسيط مع ساثق التكسي أو البائعين أو كيفية السؤال عن منطقة .

ملاحظة :

نحن فريق مركز الخوارزمي نساعد الطلاب الذين يودون القدوم للدراسة في تركيا ابتداء من تسجيلهم بالجامعات وحصولهم على القبولات واستقبالهم من المطار وانتهاء بمساعدتهم بتأمين سكن مناسب لهم .

خطوات قبل القدوم إلى تركيا للدراسة

للاستفسار عن الدراسة في تركيا أو التسجيل في الجامعات الخاصة والحكومية عبر مركزنا يرجى إرسال الأوراق مباشرة عبر الواتس اب على الأرقام التالية :

00905531638701

00905531638702

وللغة التركية والإنكليزية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

 

  • في حال كنتم ترغبون بالبحث عن اختصاص معين في الجامعات الخاصة .. اضغط هنا 

 

  • في حال كنتم تبحثون عن معلومات حول الجامعات التركية يمكنكم أيضاً زيارة قناتنا على اليوتيوب : .. اضغط هنا 

 

  • رابط حسابنا على الأنستغرام : هنا

 

  • رابط صفحتنا على الفيس بوك : هنا

 

  • نحن بإنتظاركم دائماً لا تترد بالتواصل معنا , للتسجيل في الجامعات الخاصة و الحكومية التركية للعام 2021 بأفضل الأسعار و الخصومات .

مع تمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح

مركز الخوارزمي الأكاديمي –  دليلكم للدراسة في تركيا – اسطنبول

الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب