fbpx
غير مصنف

كيفية التحضير لامتحان السات – Study In Turkey

التحضير لامتحان السات

التحضير لامتحان السات

تعريف بسيط لامتحان السات :

هو اختبار قبولي دولي ( بالأصل أمريكي )  لتقييم كفاءة الطالب ومدى قابليته على تطبيق القاعدة المعرفية الموجودة لديه خلال دراسته الجامعية , ويعتبر هذا الامتحان متطلب اساسي للقبول في الكثير من الجامعات الأوروبية والأمريكية وحتى الجامعات التركية أيضاً .

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسة المشرفة على هذا الاختبار هي College Board التعليمية الغير ربحية في الولايات المتحدة الامريكية وينتشر في أغلب دول العالم .

المزيد عن اختبار السات تجده ….. هنا 

ننتقل الأن إلى السؤال الذي يراود العديد من الطلاب وهو كيفية التحضير لامتحان السات ؟ وماهي الخطوات التي يجب اتباعها لضمان علامات مرتفعة به ؟؟ لذا في هذا المقال سنقوم بتحديد منهجية معينة يستطيع الطالب الاستفادة منها

كيفية التحضير لامتحات السات :

التحضير النفسي ومعرفة طبيعة الامتحان :

يجب أن يفهم الطالب بنية الاختبار والتعليمات والأسألة التي سيتم طرحها عليه بشكل جيد , فهذا الأمر يقلل من توتر الامتحان بالنسبة للطالب لأنه على علم بكل ما سيجري وكيف سيكون .

القراءة بشكل متكرر وكثيف :

يجب على الطالب التدرب على قراءة النصوص المختلفة استعدادا لقسم القراءة من الاختبار من جهة , ومن جهة أخرى بناء خزينة لغوية كافية للحصول على علامة ممتازة .

يستطيع الطالب في موقع المؤسسة المشرفة على الامتحان Collage Board أن يجد كتب مختلفة تتضمن تدريبات وتمارين مختلفة لاختبار السات .

التدريب على الأجزاء المختلفة للامتحان :

ويتم ذلك عن طريق حل نماذج حقيقة لامتحان السات على الانترنت وتخصيص وقت محدد يعادل الوقت الحقيقي للامتحان , لكي يلائم الطالب سرعته في الحل مع الوقت الخصص له , ويستطيع الطالب استخدام عداد الوقت والإجابة عن الأسألة بأسرع وقت .

تدريب وتحسين الذاكرة :

بما أن أحد أقسام امتحان السات هو الرياضيات ,  فإن ذلك يتطلب بشكل إجباري حفظ القوانين الرياضية المهمة في الاختبار , حيث يساعد حفظها على توفير الوقت أثناء الامتحان . ويتم ذلك من خلال التدرب والتمرين المستمرين في حل الكثير من المسائل التي تحتوي على هذه القوانين .

دروس خصوصية للتقوية :

إن التوجه للدروس الخصوصية أو الالتحاق بدورة تحضيرية في حال وجود صعوبة في التحضير للاختبار يساعد الطالب على احراز بعض التقدم , مع الأخذ بعين الاعتبار أن الدراسة مع الجماعة أحيانا تكون أفضل لأنها تسهل كثيرا من عملية تبادل الأفكار ومناقشتها .

الجامعات التركية التي تقبل السات :

ان عدد الجامعات الحكومية التي تقبل بشهادة السات أكثر من 80 جامعة . ويمكنك معرفة هذا الجامعات عن طريق الرابط التالي .

اضغط هنا .

هل اختبار السات صعب ؟

لا يعتبر اختبار السات صعب للطلاب الذين يتقنون نوعا ما اللغة الانكليزية . ويستطيع أي أحد أن يحقق العلامة المطلوبة عن طريق اتباع الاستراتيجيات المذكورة أعلاه .

وهنا تكمن مهمة فريق الخوارزمي الأكاديمي في كورسات السات التي نقدمها .

لماذا يجب على الطالب الالتحاق بكورسات السات الخاصة بمركز الخوارزمي الأكاديمي :

  • مركز الخوارزمي يعتبر أفضل مركز بين مراكز الكورسات في تركيا لأنه يمتلك خبرة تزيد عن ستة سنوات لتدريس السات .
  • يقوم مركز الخوارزمي بدعم كل الطلاب الأجانب من أجل الحصول على تأشيرة الدخول إلى تركيا وبدأ الدراسة .
  • مرخص من قبل الحكومة التركية .
  • مختص بتقديم الاستشارات الجامعية والقيام بتعديل الشهادات ومساعدة الطلاب في اختيار الاختصاصات المناسبة لسوق العمل .
  • أثناء و بعد التحضير لامتحان السات يقوم المركز بتقديم كل الاستشارات التعليمية مجانا للطلاب طوال فترة دراستهم في تركيا .
  • يعتبر مركز الخوارزمي الأكاديمي وكيل رسمي للكثير من الجامعات الخاصة التي تطلب شهادة السات كشرط أساسي للدراسة فيها , ويقوم بتأمين حسومات للطلاب في حال قرر الطالب التسجيل في واحدة منها عن طريق المركز .
  • أكثر ما يميز مركز الخوارزمي الأكاديمي هو أسعار كورسات السات التي يقوم بها , تعتبر جدا منخفضة مقارنة بأسعار كورسات السات في المراكز الأخرى .
  • يتوفر في المركز نظام التعليم عن بعد , حيث يستطيع الطلاب المتواجدين خارج تركيا التحضير للسات مع كادر تدريسي خبير بنظام التعليم عن بعد .
  • يقوم المركز بتوفير الكثير من الميزات للطلاب مثل التأمين الطبي ,  علاج الطلاب في المستشفيات العامة .
  • فترة امتحانات تجريبية يقوم بها المركز للطلاب بعد انتهاء كورس السات , لتهيئتهم نفسيا للاختبار .
  • بسبب أزمة الكورونا التي تمر بها الدول جميعا , ولضمان عمليات تعليم ذات مستوى رفيع , يحرص المركز على تواجد عدد محدود ومنخفض في القاعة الواحدة .
  • إن موقع المركز في منطقة الفاتح في اسطنبول , يضمن لكل الطلاب ( الذين يفضلون الحضور الطبيعي ) الوصول السهل والأمن له بسبب قربه من كل وسائل المواصلات في المدينة .
  • يستطيع الطلاب الدخول على قناة المركز الخاصة على اليوتبوب والحصول على كل المعلومات التي تتعلق بالدراسة في تركيا ( كورسات يوس , كورسات سات , معلومات عن الجامعات الخاصة , معلومات عن الجامعات الحكومية , شرح لكل التخصصات الدراسية التي تدرس في تركيا ) .

مواضيع مهمة ذات صلة :

للاستفسار أكثر عن الدراسة في تركيا أو التسجيل في الجامعات الخاصة والحكومية عبر مركزنا يرجى إرسال الأوراق مباشرة عبر الواتس اب على الأرقام التالية  :

00905531638701

00905531638702

وللغة التركية والإنكليزية على الرقم التالي :

00905524940030

أو عبر الإيميل :

info@study-in-istanbul.com

 

  • في حال كنتم ترغبون بالبحث عن اختصاص معين في الجامعات الخاصة .. اضغط هنا 

 

  • في حال كنتم تبحثون عن معلومات حول الجامعات التركية يمكنكم أيضاً زيارة قناتنا على اليوتيوب : .. اضغط هنا 

 

  • رابط حسابنا على الأنستغرام : هنا
الدراسة في تركيا - تواصل معنا عبر الواتس اب